عاجل
23 فبراير 2023 على الساعة 08:40

مركز التأهيل المهني البحري بالصويرة، يقرب البحارة و العاملين في القطاع من أخر مستجدات الضمان الاجتماعي

الصويرة متابعة: نظم مركز التاهيل المهني البحري بالصويرة يوم أمس الأربعاء 22فبراير 2023 لقاء دراسيا وتحسيسيا تحث عنوان” الآليات المعتمدة من طرف صندوق الضمان الاجتماعي بالمغرب لمواكبة أُجراء قطاع الصيد البحري” من تقديم الرئيس الجديد للوكالة بمدينة الصويرة السيد سعيد لمزيت بحضور السيد عبدالله السبع مدير المركز وبعض الفاعلين الجمعويين الناشطين بميناء الصويرة وقرى الصيد التابعة لنفود المنطقة.

و افتتح السيد مدير مركز التأهيل المهني البحري اللقاء بالترحيب بالحضور الكريم من البحارة، مسترسلا في تقديم شروحات حول أهمية الإلمام بالحقوق والواجبات المتعلقة بالحماية الاجتماعية للشغيلة في قطاع الصيد البحري.

 و تقدم المحاضر من جانبه في بداية الأمر بسرد نبدة عن تاريخ ومكانة صندوق الضمان الاجتماعي ثم استرسل في المستجدات الحاصلة في الميدان والآليات المعتمدة لضمان استفادة المنخرطين من حقوقهم وبعد ذلك فتح المجال لأسئلة الحاضرين الذين طرحوا الاشكاليات التي تعترضهم ويبحتون عن الإجابة المستفيضة حولها.

و يأتي اللقاء الذي احتضنه مركز التأهيل المهني البحري في إطار مواكبة المستجدات التي تهم شغيلة الصيد البحري وفي إطار التكوين المستمر لفائدة المتدربين والفاعلين الجمعويين والمهنيين العاملين بالقطاع.

وفي الاخير صفق الحضور بحرارة شاكرين المحاضر والمؤسسة على الجهود المبذولة من أجل التحسيس و ايصال المعلومة.