عاجل
24 فبراير 2023 على الساعة 14:48

الكنفدرالية المغربية لتجار السمك تخرج عن صمتها، للتنديد بالتهجم على مندوب الصيد و موظفي و موظفات الصيد البحري بالداخلة

تفاعلت الكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالأسواق الوطنية مع حدث الاعتداء “الشنيع” الذي تعرض له مندوب الصيد البحري بالداخلة، والذي كان ضحية عنف جسدي ولفظي أعقبه وعيد  حيث عبر بوشعيب شادي رئيس الكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالمغرب في اتصال مع جريدة البحر أنفو عن تضامن كل مكونات الكنفدرالية  المطلق واللامشروط مع السيد يوسف فنون.

وقال بوشعيب شادي أنه  وبعد استيضاح كل تفاصيل ووقائع هذه النازلة، وبعد نقاش جاد ومسؤول هدفه الأوحد وغايته الأسمى صون كرامة وهيبة مندوب الصيد البحري، و كافة الموظفين و الموظفات بنفود مندوبية الصيد البحري بالداخلة  في حدود الاختصاصات المخولة لهم قانونا، نستنكر وبأشد العبارات هذا الاعتداء الشنيع الذي تبغي من خلاله جيوب المقاومة العودة لزمن الفوضى و التهريب بكل أشكاله.

وأدانت الوثيقة ظاهرة الاعتداءات المتكررة، التي يتعرض لها موظفي الدولة أثناء مزاولتهم لمهامهم، ولتزايد الحدة في الآونة الأخيرة. كما دعا بوشعيب شادي الجهات المعنية تحمل مسؤولياتها و الضرب بيد من حديد، والحزم مع كل من تسول له نفسه إهانة كرامة موظفي وزارة الصيد و هيبة الدولة، مضيفا أن تجييش البلطجية من طرف جيوب المقاومة التي أصبحت عارية أمام تطبيق القانون، و أمام الإجراءات القانونية التي وضعت الأمور في نصابها، و حدت من التسيب و الفوضى.