عاجل
7 مارس 2023 على الساعة 08:01

غرق مركب صيد السردين ” أمين ” بسبب حريق مهول، و نجاة الطاقم بأكمله

شبّ حريق مهول أمس الاثنين 6 مارس 2023 في مركب الصيد الساحلي صنف السردين “أمين” بسواحل آسفي، حيث يجهل لحد الساعة الأسباب الحقيقية لذلك ما جعل ربان المركب يطلق نداء الاستغاثة.

وقد تجندت مجموعة من مراكب الصيد الساحلي بالجر و وبعض مراكب صيد السردين وكذا قوارب الصيد التقليدي التي حلت بمشارف الواقعة لتقديم المساعدة، وقد شوهدت خافرة الإنقاذ الأرواح البشرية ”  الحوز” وهي تقوم بإخماد الحريق ، كما حلت بموقع الحادث بارجة تابعة للبحرية الملكية، وقد تم تقديم المساعدة من جميع المتدخلين من اجل المساهمة في عملية انقاد البحارة المتواجدين على مثن المركب، وهو ما سهل عملية إنقاذ الطاقم البحري بأكمله مع تسجيل إصابة بحارين بحروق متفاوتة في الحادث، عجلت بنقلهما إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية بعد وصولهما إلى الميناء.

وأبرزت المصادر المذكورة، أن المجهودات التي بدلت لإنقاد المركب المنكوب، باءت بالفشل بعد التدخل البطولي الذي نفذته المصالح المختصة، من إخماد النيران، التي تسببت في أضرار كبيرة للمركب، غير أن عملية القطر لم تسعف في إيصال المركب المنكوب إلى ميناء المدينة، حيث غرق بسواحل الإقليم.
وأوضحت مصادر مهنية، أن الحادث لم يخلف خسائر بشرية.، وان الأسباب الحقيقية للاندلاع الحريق لازالت مجهولة، وان الجهات الأمنية والإدارية المختصة قد فتحت تحقيقا واسعا في الحادث لمعرفة حيثيات الحادث المأساوي.