عاجل
7 أغسطس 2023 على الساعة 11:17

الناظور..الدرك الملكي يفكك شبكة للهجرة السرية

تمكّنت عناصر الدرك الملكي التّابعة للقيادة الجهوية بالنّاظور من إجهاض محاولة للهجرة السّرية، وتفكيك الشّبكة المنظّمة، في إطار الجهود المبذولة من أجل محاربة ظاهرة تهجير البشر والتهريب الدولي للمخدرات.

وحسب مصا در إعلامية فقد توصلت قيادة الدّرك الملكي بمعلومات دقيقة تفيد بانطلاق قارب “فانتوم” على مستوى شاطئ ثيبوذا بجماعة بني شيكر، لتستنفر عناصرها من الدرك البحري، التي تمكّنت من اعتراض القارب، في عرض البحر، وإرغامه على الرّجوع.

وتمكّن المنظّمون من الفرار صوب وجهة مجهولة، فيما تمّت إحالة جميع المترشّحين البالغ عددهم حوالي 50 فردا على التّحقيق.

وأسفرت الحملات التمشيطية في إطار التحقيق الذي قامت به عناصر الدّرك الملكي ببني شيكر عن تحديد هويات جميع المنظّمين، ليتم توقيف المنظّم الرّئيسي بعد مداهمة مقرّ سكنه، ثم تم توقيف أحد المتعاونين معه، فيما يجري حاليا البحث عن ثلاثة آخرين يوجدون في حالة فرار.

وأسفرت العملية الأمنية عن حجز القارب من نوع “فانوتوم” ومعدّات بحرية متنوّعة، إضافة إلى مبالغ مالية مهمّة يرجح أن تكون من عائدات عمليات الهجرة السّرية.

وينحدر المترشّحون الذين مازالوا قيد التّحقيق لدى مصالح الدرك الملكي ببني شيكر من جماعات الناظور وأزغنغان والدريوش وميضار وجرسيف وبني سعيد.

ووُضع الموقوفان من منظّمي هذه العملية تحت تدبير الحراسة النّظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النّيابة العامة، في انتظار ما سيسفر عنه التّحقيق.

هسبريس بتصرف