عاجل
9 يناير 2024 على الساعة 14:30

ميناء المهدية..أحجام متوسطة و صغيرة تسيطر على حجم المفرغات، و الأثمنة المحققة مابين 77 و 84 درهم

القنيطرة متابعة:حققت أثمنة الأخطبوط على مستوى سوق السمك بالمهدية في الأيام الأولى برسم الموسم الشتوي للأخطبوط 2024 مابين 77 و 84 درهم للكيلوغرام الواحد و حسب جودة الأسماك، حيث سيطرت الأحجام المتوسطة و الصغيرة على حجم المفرغات.

وللإشارة فقط أن تقسيم الحصة الإجمالية المخصصة للدائرة البحرية القنيطرة حددت 40 طن بالنسبة للصيد الساحلي و 182 طن بالنسبة للصيد التقليدي مقسمة كالتالي:

المهدية       :   75 طن.

سلا            :   67 طن.

الصخيرات سيدي عابد : 10 طن.

مولاي بوسلهام    : 30 طن.

وقد نظمت مندوبية الصيد البحري أيام العمل في ثلاثة أيام متفرقة في الأسبوع، كما أن الحصة اليومية القصوى بالنسبة للصيد التقليدي، 100 كيلوغرام لكل رحلة صيد، و لقارب الصيد التقليدي خلال 3 خرجات الأولى، وبعد دلك تحدد الكمية في 80 كيلوغرام لكل رحلة صيد وللقارب.

وبالنسبة للصيد الساحلي بالجر، حددت 250 كيلوغرام لكل رحلة صيد  ولكل مركب خلال الخرجات 3 الأولى وبعد دلك تحدد الكمية في 200كيلوغرام لكل رحلة صيد و لكل مركب.

وحددت مصالح مندوبية الصيد البحري بداية خروج قوارب الصيد التقليدي إلى البحر انطلاقا  من الساعة الرابعة  صباحا، ليبدأ التصريح بالمنتوج انطلاقا من السعة التاسعة صباحا و إلى غاية الساعة الرابعة بعد الظهر، لتبدأ عملية البيع بالمزاد العلني مباشرة بعد انتهاء التصريح انطلاقا من الساعة الرابعة.

وقررت مصالح مندوبية الصيد البحري بيع حصيلة صيد أربعة قوارب صيدة دفعة واحدة وفق ترتيب ولوجها إلى سوق السمك.