عاجل
24 فبراير 2024 على الساعة 12:09

مير اللفت..إشعار بإخلاء الملك العهام البحري بشاطئ أفتاس يثير الجدل بالمنطقة

أصدرت المديرية اإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بسيدي إفني إشعاًرا يطالب المحتلين للملك البحري بإخلاء البنايات الواقعة على الملك العام البحري في شاطئ أفتاس بحماعة مير اللفت.
و يشير هذا الإشعار الذي يندرج في إطار حرص السلطات على حماية الملك العام البحري وضمان استغلاله بشكل قانوني، إلى أن البنايات المذكورة ُتعّد تعدًيا على الملك العام البحري و ُتخالف القوانين الخاصة استغلال الملك العام البحري، حيث تّم تشييدها دون الحصول على أي ترخيص من الجهات المختصة.
وُيحدد اإلشعار مهلة 30 يوًما من تاريخ استالم المعنيين إلخالء البنايات وهدمها، مع تحذيرهم من أن عدم الامتثال سُيؤدي إلى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية الازمة.
من جهته، عّبر عدد من المواطنين عن استحسانهم لهذه الخطوة، مؤكدين على أهمية حماية الملك العام البحري من التعديات وضمان استغالله بشكل قانوني.
وأشاروا إلى أن هذه الإجراءات سُتساهم في تحسين مظهر الشواطئ وجذب السياح.
ُيشار إلى أن الملك العام البحري هو ملك للدولة ُيخصص للاستعمال العام، ولا يجوز لأي شخص أن ُيقيم عليه أي بناء أو منشأة دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

و ُتعّد هذه الخطوة من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بسيدي إفني خطوة إيجابية في اتجاه حماية الملك العام البحري وضمان استغالله بشكل قانوني.