عاجل
21 يوليو 2022 على الساعة 23:39

ميناء طنجة المتوسط، حيازة سائحة سلوفاكية لسلاح ناري يستنفر المصالح الأمنية

طنجة متابعة :    حجزت السلطات الأمنية بميناء طنجة المتوسط أول أمس الأربعاء 20 يوليوز 2022 سلاح ناري بحوزة مواطنة من جنسية سلوفاكية، ما خلف حالة من الإستنفار القصوى بين صفوف رجال الأمن.
وأفادت مصادر أن الخبر استنفر مختلف السلطات الأمنية التي هرعت على وجه السرعة إلى عين المكان، بما فيها الشرطة القضائية والاستعلامات العامة والديستي، حيث تبين من خلال المعاينة الأولية أن الأمر يتعلق بمسدس إنذاري من نوع BRUNI MOD92 إيطالي الصنع عيار 9 ملم.

وكانت مصالح الأمن بميناء طنجة، قد عثرت على السلاح إلى جانب 110 خرطوشات من العيار نفسه مع مسدس كاتم الصوت، وهي تقوم بعملية تفتيش روتينية لسيارة من نوع “لاند روفر ديسكوفري” مرقمة بسلوفاكيا قادمة من ميناء الجزيرة الخضراء، حيث تم ضبطه بين الأمتعة داخل سيارة المعنية، الذي أبانت عن ارتباك واضح أثناء التحقيق الأولي، الذي أجرته فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، وذلك لتحديد الامتداد المحتمل لهذا النشاط الإجرامي و معرفة النوايا الحقيقية وراء هدا التصرف، و الوجهة التي كانت تقصدها السائحة المتهمة.
ويأتي العملية الأمنية في سياق المجهودات التي تبذلها المصالح الجمركية لضمان أمن الوطن وسلامته، ورصد كل عمليات التهريب والاستيراد غير المشروع للأسلحة غير المرخص لها الدخول تماما إلى أرض الوطن.