عاجل
23 يوليو 2022 على الساعة 21:11

الداخلة، مصيدة التناوب تجيد بكميات وافرة من أسماك البوري، في أول رحلة صيد بعد العيد

الداخلة متابعة:   جادت سواحل الداخلة اليوم السبت 23 يوليوز 2023 في أول رحلة صيد بحرية بمصيدة التناوب بالداخلة بعد انصرام عطلة عيد الأضحى و استئناف جل مراكب صيد السردين الساحلية لرحلاتها البحرية بحصيلة صيد جيدة متمثلة في أسماك البوري.

و حسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن بعض مراكب صيد السردين الساحلية تمكنت اليوم السبت العودة من رحلاتها البحرية بسواحل المدينة إلى ميناء الداخلة الجزيرة بكميات مهمة من أسماك البوري.

 

و أضافت المصادر المهنية للبحر انفو، أن رهانات مراكب صيد السردين في أول رحلة صيد بحرية انصبت على استهداف أسماك السردين بالدرجة الأولى، لكن الظروف الجوية و خاصة ارتفاع حرارة مياه البحر حالت دون ذلك، في الوقت الذي عثرت المراكب على علامات ( تماركيا مزيانة )، و كانت الحصيلة كميات مهمة من أسماك البوري، حيث أن بعض مراكب الصيد تمكنت من ملأ جميع الصناديق المحددة في 2000 صندوق، في حين أن مراكب أخرى قاربت 30 طن في حصيلتها، كما أن بعض مراكب الصيد الأخرى لازالت في البحر مستمرة في عمليات الصيد.

و يراهن بحارة مراكب صيد السردين بميناء الداخلة الجزيرة على تحقيق اثمنة بيع جيدة لأسماك البوري، باعتبار أن أنشطة الصيد التقليدي متوقفة تماما بقرى الصيد بالمنطقة، و أن السوق اليوم مفتوحة أمام الطلب على الأسماك.