عاجل
9 أغسطس 2022 على الساعة 19:57

إنقاد 23 بحارا بعد غرق مركب صيد السردين الضحى بسواحل سيدي عبد الرحمان بالدار البيضاء(+فيديو )

الدار البيضاء متابعة: قدمت البحرية الملكية في الساعات الصباحية من اليوم الثلاثاء 9 غشت 2022 المساعدة بتعاون وثيق مع الدرك الملكي البحري لطاقم مركب صيد ساحلي، بعد ما عانى من تسرب انسيابي لمياه البحر إلى داخله ماعقد من مأمورية الطاقم الذي قاوم المياه الغزيرة على مستوى ساحل سيدي عبد الرحمان بالدار البيضاء .

و جاء في تصريحات مهنية مطلعة لجريدة البحر انفو، أن رئيس غرفة الصيد الأطلسية الشمالية تدخل شخصيا على خط الحادث و باشر اتصالاته مع السلطات التي تدخلت حينا لإجلاء 23 بحارا من طاقم مركب الصيد  ” الضحى 2 ” دون تسجيل خسائر بشرية تدكر، فيما أن المركب غرق بفعل ضغط المياه المتسربة إلى دواخله من جانب مقدمة المركب( البروة ) و بفعل حجم الأسماك المحصلة في الشباك التي شكلت ضغطا على مركب الضحى.

وأضافت المصادر المهنية أن البحرية الملكية، و الدرك الملكي البحري قاموا بإجلاء الطاقم بأكمله إلى الرصيف الرئيسي بميناء الدار البيضاء في ظروف جيدة,  بعدما كانت قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بالمنطقة سباقة لتقديم المساعدة لمركب الصيد المنكوب.

و جاء في تصريح كمال صبري رئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية الشمالية، و مستشار برلماني بالغرفة الثانية عن الصيد البحري لجريدة البحر أنفو، أن عملية إنقاد الأرواح البشرية التي نفدتها البحرية الملكية و الدرك الملكي البحري على مستوى سواحل سيدي عبد الرحمان بالدارالبيضاء كانت ناجحة بكل امتياز، موضحا أن طاقم مركب الصيد الضحى 2 تم إجلائه في ظروف جيدة، مثمنا جهود السلطات، و كدا التفاف عدد من قوارب الصيد التقليدي بموقع الغرق، الذين ساهموا بشكل ريادي من جانبهم في عمليات الإنقاد الناجحة.

و أوضح المصدر المهني أنه فور توصلهم بخبر الصعوبة التي واجهها مركب الصيد الضحى 2 ، استنفرت مختلف السلطات المسؤولة أجهزتها التي تدخلت في الحين. و قامت بإنقاد الطاقم المكون من 23 بحارا.