عاجل
15 أبريل 2022 على الساعة 19:55

هذه أثمنة البيع المحققة لأسماك الإسبادون في أولى عمليات التفريغ …

بلغت أثمنة البيع المحققة لأسماك الإسبادون في اولى عمليات تفريغ من الموسم الجديد لصيد هدا الصنف من الأحياء البحرية سقف 135 درهم للكيلوغرام الواحد بسوق البيع الأول بميناء طنجة.

و جاء في تصريح أحد المهنيين لجريدة البحر أنفو أن اليوم الأول من صيد سمك الإسبادون برسم موسم الصيد الجديد عرف تفريغ حوالي 12 طن و 100 كيلوغرام ، و تداولت الأثمنة ما بين 130 و 140 درهم للكيلوغرام الواحد ، و هي أثمنة جيدة يقول البشير شابو رئيس تعاونية المتوسط للصيد التقليدي بطنجة، متمنيا أن تحافظ ذات الأثمنة على مستوياتها المحققة في أول يوم من الموسم الحالي لصيد اسماك الإسبادون.

و أوضح البشير شابو أن اليوم الأول عرف وقوف مندوب الصيد البحري بطنجة شخصيا على السير العادي للأمور من خلال مراقبة المصطادات و معاينتها على مستوى سوق الأسماك، و كدا مراقبته لآليات الصيد المستعملة، و مدى انسجامها مع القوانين المعمول بها ، كما قامت اللجنة المهنية المختلطة بدورها أيضا في تفعيل دورها لمنع أي خروقات.

و أفاد المصدر المهني أن موسم صيد أسماك الإسبادون فرصة جيدة لبحارة المنطقة للتعويض نسبيا عن فترات الصيد العجاف، و عن المردودية الضعيفة في مواسم الصيد، كما أن الرهان الكبير يقول البشير هو تحقيق محور التثمين و التنافسية و ضمان أثمنة بيع جيدة تغطي كلف رحلات الصيد الطويلة.