عاجل
2 أكتوبر 2022 على الساعة 16:04

العيون، الشرطة القضائية تفكك ورشة لصناعة القوارب المطاطية المستعملة في الهجرة السرية

أوقفت الشرطة القضائية بولاية العيون أربعة أشخاص على إثر تورطهم في صناعة القوارب المطاطية السريعة الموجهة لاستعمالها في الممارسات الممنوعة، و تتراوح أعمار الموقوفين بين 26 و42 سنة، بعدما تم ضبطهم متلبسين بالعمل داخل منزل بحي الوفاق بمدينة العيون، تم تجهيزه كورشة مخصصة لتركيب قوارب مطاطية، يشتبه في كونها هي نفسها المستعملة في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز أربعة (04) قوارب مطاطية مصنعة وجاهزة ومحركين بحريين، فضلا عن حجز لفافات من مادة بلاستيكية، بالإضافة إلى مواد ومعدات تستعمل في تفصيل القوارب المطاطية وخياطة ولصاق أجزائها ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و تأتي عملية المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التي أدت إلى تفكيك ورشة لصناعة القوارب المطاطية التقليدية الموجهة للاستعمال من طرف العصابات الإجرامية المتورطة في الهجرة السرية و المتاجرة في البشر.

وتجري السلطات الامنية تحقيقاتها مع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي امتدادات الشبكات الإجرامية المتورطة في الهجرة السرية عبر المسالك البحرية.