عاجل
30 مارس 2024 على الساعة 11:48

طنجة.. الوكالة الوطنية للموانئ تطالب مهنيي الصيد البحري احترام إجراءات السلامة في الأماكن المشتركة لتجنب الحوادث الخطيرة

طنجة متابعة: وجهت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء طنجة، مراسلة إلى رؤساء الجمعيات المهنية للصيد الساحلي والتقليدي بميناء الصيد لطنجة، منطقة الصيد، وذلك في إطار إجراءات الأمن والسلامة والمحافظة على البيئة بالبنايات والمنشآت العمومية ومحلات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء طنجة منطقة الصيد.

و وفق إجراءات السلامة والأمن والمحافظة على البيئة بمخازن معدات الصيد البحري المتواجدة بالميناء، لاحظت اللجنة الأمنية تواجد قنينات الغاز، وكذا خزانات الوقود البلاستيكية بداخل تلك المخازن مع العلم أن تلك المحلات مخصصة فقط للوازم الصيد، حيث يبقى هذا الوضع غير سليم ويشكل أرضية خصبة لاحتمال اشتعال الحرائق، الشيء الذي يهدد أمن وسلامة مرتفقي ومستعملي الميناء.

ونظرا لأهمية الموضوع، فطالبت الوكالة، تعبئة كل المنخرطين لاحترام إجراءات السلامة في الأماكن المشتركة ذات المنفعة العامة لتجنب أسباب الحريق، وكذا الوقوف على مدى التزام أصحاب قوارب الصيد التقليدي وضع خزانات الوقود البلاستيكية في المستودع الخاص بذلك (Jerricans) و الموضوع رهن إشارة كافة أصحاب القوارب.