عاجل
16 أبريل 2024 على الساعة 00:52

حزب الأحرار يعين ابن الصحراء البار ” امبارك حمية ” أحد الفاعلين في قطاع الصيد البحري عن إقليم وادي الذهب في منصب أمين مجلس النواب خلفا لبودريقة

قرر فريق التجمع الوطني للأحرار إجراء تغييرات كبيرة في تمثيليته في هياكل مجلس النواب مع افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان، أبرزها اختيار  الابن البار من الصحراء السيد امبارك حمية عن إقليم وادي الدهب لخلافة محمد بودريقة المختفي في الخارج.

ووفقا لأحكام الفصل 62 من الدستور المغربي وفي جلسة عمومية مخصصة لانتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب للدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، قرر الفريق تغيير رئيس الفريق محمد غياث، بمحمد شوكي رئيس لجنة المالية سابقا. فيما تقرر ترشيح غياث لمنصب نائب رئيس مجلس النواب. كما تم ترشيح زينة إدحلي أيضا نائبة رئيس مجلس النواب، وقد كانت سابقا في المنصب نفسه.

وبخصوص رئيس لجنة المالية اختار الفريق لحسن السعدي خلفا لمحمد شوكي.

أما أمين المجلس فاختار الفريق مبارك حمية خلفا لمحمد بودريقة. وفي لجنة الخارجية تم اختيار سلمى بنعزيز خلفا لنادية بوعيدة.

و للإشارة فقط أن السيد امبارك حمية البرلماني عن إقليم وادي الدهب، يعتبر من الفاعلين في قطاع الصيد البحري، و أحد الوجوه السياسية البارزة بجهة الداخلة وادي الدهب.