عاجل
30 أبريل 2022 على الساعة 10:21

جمعية حراس المراكب بميناء الداخلة الجزيرة تبادر بتقديم مساعدات غدائية للحراس وبعض أرامل البحارة ..

وزعت جمعية حراس المراكب بميناء الداخلة الجزيرة، يوم أمس الجمعة 29 أبريل 2022، مجموعة من المعونات الغذائية على حراس المراكب، في خطوة إنسانية وخيرية، ترمي الاهتمام بالدور الكبير الذي تقدمه هده الشريحة.

وقال رضوان لكراتي، رئيس جمعية حراس مراكب الصيد البحري الساحلي بالداخلة، في تصريح لجريدة البحر أنفو، بأن الجمعية أشرفت على توزيع مجموعة من المعونات المتمثلة في مواد غذائية لفائدة حراس المراكب، عرفانا بقيمتهم، وتقديرا للعمل الكبير الذين يقومون بهم، من خلال إشرافهم على حراسة المراكب في المناسبات من مثل عيد الفطر، وعيد الأضحى وكذلك وأيضا في الظروف الجوية السيئة التي تضطر مراكب الصيد إلى البقاء داخل ميناء المدينة.

وتابع رضوان لكراتي أن المبادرة جاءت في سياق خيري واجتماعي أولا، وتقديري كدلك نظرا لحجم المسؤولية التي يتحملها حراس المراكب في الحفاظ على سلامة المراكب، مضيفا أنه تم توزيع 160 حصة على حراس المراكب، فيما تم أيضا توزيع 19 حصة خارج الميناء لفائدة أرامل البحارة ومن بينهم أرملة النجار الذي توفي متأثرا بسم سمك الطوبة، وأيضا أرملة المرحوم ابراهيم الغطاس.

و أضاف المصدر المهني، أن المبادرة الخيرية لقيت استحسان الجميع، و مرت في ظروف جيدة، حيث يراهن مكتب الجمعية الانخراط في مبادرات خيرية أخرى في القادم من الأيام.