عاجل
8 مارس 2024 على الساعة 10:17

الحملة التحسيسية لغرفة الصيد المتوسطية تتواصل حول المحافظة على الماء والبيئة البحرية وتشجيع استهلاك الأسماك الوطنية بميناء المضيق

حطت الرحال أول أمس الأربعاء 6 مارس 2024 بميناء المضيق، الحملة التحسيسية التي تنظمها غرفة الصيد البحري المتوسطية ، بشراكة مع معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش، وشركة “ميفا” للتجهيزات البحرية، حول المحافظة على الماء والبيئة البحرية وتشجيع استهلاك الأسماك الوطنية.

وفي هذا الإطار، تم توزيع الملصقات ووضعها بعدد من المرافق بالميناء، والتي تهم ضرورة المحافظة على الثروات السمكية، والبيئة البحرية والمحافظة على الماء، كما وزع أعضاء وأطر الغرفة هذه الملصقات على البحارة المهنيين، الذين تجاوبوا بشكل كبير من هذه البادرة التحسيسية.

كما حضر الحملة التحسيسية السادة أعضاء وأطر ومدير غرفة الصيد البحري المتوسطية، ورؤساء الجمعيات المهنية بميناء الصيد البحري بالمضيق والسلطات المحلية.

وتأتي الحملة تبعا للبرنامج المسطر من طرف الغرفة خلال سنة 2024، وذلك على غرار السنوات الماضية، حيث انطلقت من ميناء طنجة، وستستمر هذه الحملة حسب البرنامج المسطر.

إذ ستحط الرحال بميناء العرائش يوم 7 مارس، ويوم 16 أبريل 2024 بميناء الصيد بالجبهة، ثم بميناء كلايريس والحسيمة للصيد والترفيه، يوم 23 أبريل 2024، على أن تستأنف الحملة في موانئ الجهة الشرقية حسب البرنامج المسطر.

غرفة الصيد المتوسطية