عاجل
17 أبريل 2022 على الساعة 23:26

سرود : هناك تعبئة لتوفير الأسماك بجميع المدن المغربية وخاصة البعيدة عن الساحل وبنفس الأثمنة

وصف عبد الرحمان سرود، الفاعل في الاقتصاد البحري والنائب الأول لرئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي، شهر رمضان الفضيل بالإستثنائي من حيث إقبال المغاربة على المنتجات السمكية بشك متزايد حيث تفضل جل الشرائح الاجتماعية تناول الأسماك بمختلف أنواعها كوجبة أساسية على موائد الإفطار.

وأكد سرود بأن الوزارة المشرفة على قطاع الصيد البحري قد قامت مشكورة بالتعبئة من أجل توفبر السمك لدى المغاربة بأثمنة معقولة ومناسبة؛ في إجراء يدخل سنته الرابعة على التوالي، ليوضح المتحدث بأن جميع المهنيين قد تعبؤوا لتوفير الأسماك في جميع المدن وبالأخص البعيدة على الساحل وبنفس الأثمنة المرجعية بالساحلية منها.

وقال سرود، في تصريح لللبحر أنفو، بأن الحكومة قد فعلت إجراءات للتخفيف على المستهلك المغربي لحمايته من التقلبات التي عرفتها الأسواق الدولية.

وأضاف الفاعل في الاقتصاد البحري بأن الجهود منكبة على توفير جميع المنتجات السمكية بدون استثناء، وموردا في هذا السياق بأن الاسماك الموجهة للتصدير هي قليلة جدا وبأن العرض السمكي متوفر، ومؤكدا على عملهم كمجهزين على توفير منتوجات الصيد الساحلي وخاصة السردين بجميع المدن والمناطق المغربية.