عاجل
24 أكتوبر 2022 على الساعة 16:26

SPAPIA تخلق الحدث بميناء أكادير، بتوفيرها خدمة استخلاص واجب رخص استغلال الراديو

خصصت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير  SPAPIA أحد مكاتبها، لإدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لتقديم خدماتها الإدارية  إلى مهنيي الصيد البحري الساحلي، و الصيد في أعالي البحار، و المتمثلة في إستخلاص واجب رخص استغلال الراديو برسم السنة الجديدة.

و جاء في تصريح عبد الله مجاهد نائب رئيس النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بميناء أكادير  لجريدة البحرأنفو ، أن هذه المهمة أصبح تكريسا سنويا في إطار تقريب الخدمات الإدارية ، كما هو الشأن اليوم لتأدية الواجبات السنوية للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، حيث أنه في السابق يتابع المصدر المهني، كان المجهزون يتكبدون عناء التنقل إلى مدينة الرباط من أجل هدا الغرض .

وأكد عبد الله مجاهد أن النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي، وفي إطار سياسة انفتاحها في سياق المقاربة التشاركية ، و تقريب الخدمة من مهنيي الصيد البحري ، و تحسين الخدمة العمومية ، خصصت لممثل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مكتب بمقرها بميناء المدينة. يتقدم إليه المجهزون ، أو من ينوب عنهم لتأدية واجبات الوكالة المحددة في 720 درهم السنوية.

وأضاف عبد الله مجاهد أن حوالي 800 رخصة برسم سنة 2023، تعود لمراكب الصيد الساحلي التي تشتغل في مختلف الموانئ الجنوبية ، هي اليوم رهن إشارتهم ، باعتبار أكادير ، النقطة القريبة من المجهزين لتأدية الواجب السنوي. كما أن الصيد في أعالي البحار هو أيضا يستفيد من هده العملية التي تقدمها التمثيلية المهنية العتيدة، مضيفا أننا كنا دائما إلى جانب المهنة و المهنيين، و كنا أيضا الحلقة الوصل بين الهنيين و الإدارات المترابطة مع الصيد البحري، و لم نخدلهم يوما في تقديم الخدمة و المواكبة و الدعم، و هو ما لقي استحسان مهنيي الصيد البحري، مثمنين المساعي الحقيقية، و تقريب الخدمة بفضل جهود النقابة المهنية SPAPIA

و جدير بالذكر أنه تم تخصيص مكاتب أخرى حسب تصريحات متطابقة ، في كل من مدن الناظور و طنجة و العرائش و الدار البيضاء .