عاجل
10 ديسمبر 2022 على الساعة 16:58

إسدال الستار عن الدورة التكوينية التي استضافها معهد التكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش حول مراقبة وتفتيش موانئ الصيد البحري

أسدل الستار يوم امس الجمعة عن الدورة التكوينية التي استضافها المعهد التكنولوجي للصيد البحري بالعرائش، و التي استافدت منها مجموعة من الاطر الافريقية في مجال مراقبة وتفتيش موانئ الصيد البحري.

و تهدف الدورة التكوينية التي أشرفت عليها أطر متميزة بمعهد التكنولوجيا للصيد بالعرائش، تقوية قدرات الاطر الافريقية في مجال مراقبة

وقد استفادت المجموعة من زيارة لميناء طنجة، كما  وقفت على التنظيم العالي الذي جعل من هذا الميناء ميناء نموذجي، وكذا النظافة التي يتميز بها الميناء وكذا التجهيزات التي وضعت لخدمة قطاع الصيد البحري لجعله رافعة اقتصادية مهمة.

هناك ملاحظة مهمة يجب الاشارة اليها وهو ان المملكة المغربية تتوفر على اطر جيدة في التكوبن في كل مجالات الصيد البحري، ثانيا ان البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب مقارنة مع الدول المشاركة او حتى الدول الافريقية الاخرى جد مهمة وقادرة على خلق نشاط اقتصادي يهدف الى اللعب الدور المهم في النسيج الاقتصادي.

الصيد البحري والمعايير الوطنية والدولية المتعلقة بجودة الأسماك

وقد استفادت المجموعة من زيارة لميناء طنجة، كما وقفت على التنظيم العالي الذي جعل من هذا الميناء ميناء نموذجي، وكذا النظافة التي يتميز بها الميناء وكذا التجهيزات التي وضعت لخدمة قطاع الصيد البحري لجعله رافعة اقتصادية مهمة.