عاجل
19 ديسمبر 2022 على الساعة 16:18

طرفاية..حلول ترقيعية في انتظار الأشغال الكبيرة، لتأهيل الفضاء التجاري و الاقتصادي للمدينة

قامت مصالح المكتب الوطني للصيد البحري بميناء طرفاية بالتحرك حيال البرك المائية الآسنة المتواجدة بجانب سوق السمك من خلال تغطيتها و ملئها بالأتربة كحل ترقيعي مؤقت، فيما تحركت من جانبها مصالح الوكالة الوطنية للموانئ إلى عين المكان للمعاينة فقط.

و قد سارعت مصالح المكتب الوطني للصيد البحري بميناء طرفاية الخطى لتغطية البرك المائية المتواجدة أمام باب سوق السمك التي تفرز روائح كريهة ناهيك عن ما تعكسه من ميكروبات تحمله الأحدية إلى فضاء السوق حيث تباع المنتجات البحرية من الأسماك المختلفة السريعة التأثر و التلف.

مصادر مهنية قالت لجريدة البحر أنفو، أن تدخل المكتب الوطني للصيد البحري بميناء طرفاية، يحتسب له لتغطية البرك المائية الآسنة، لكنها تبقى حلول ترقيعية مؤقتة فقط في انتظار إجراءات التبليط الحقيقية التي ترقى بفضاء تتداول فيه المنتجات البحرية الأسرع تلفا، كما أن الوكالة الوطنية للموانئ، اكتفت بمعاينة المكان دون أن تقوم بأي شيئ يذكر لحد كتابة هده السطور.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن أشغال صيانة شاملة من تبليط و صباغة محيط السوق، و تغيير الأبواب الصدئة بأخرى جديدة ( إينوكس ) في طريقها للتنزيل من أجل منح سوق السمك بميناء طرفاية المكانة الهامة التي يكتسيها، كما أن هدا الأمر هو في حد ذاته نوع من الاحتراما لتجار السمك العمود الفقري للرواج التجاري و الاقتصادي لطرفاية.

thé