عاجل
1 أبريل 2024 على الساعة 09:18

تطوان … فيضانات وسيول جارفة وتدخل بالقوارب لفك العزلة عن المتضررين

شهدت مدينة تطوان سيولا جارفة وفيضانات في العديد من المناطق مما تسبب في إغلاق العديد من الطرقات و تضرر المنازل التي غمرتها مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة، وهي العاصفة، التي حذرت منها مديرة الأرصاد الجوية وكانت موضوع نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.

وحاصرت الفياضانات القوية العديد من المنازل وتسببت في قطع الطريقة الرابطة بين تطوان وطنجة على مستوى قنطرة السحتريين، وهي الأمطار التي دفعت بسلطات الإقليم إلى إغلاق الطريق الرابطة بين تطوان والمضيق اليوم الأحد، على مستوى منطق الملاليين بسبب الفيضانات، وتم تحويل مسار السير إلى الطريق السيار. وعلى مستوى جماعة السحتريين، تسبب فيضان الوادي في محاصرة عدد من السكان وبالضبط قرب المنطقة الصناعية الجديدة.

ورغم النشرات التحذيرية لمديرية الأرصاد الجوية إلا أن مدن الشمال تضررت جراء التساقطات المطرية الأخيرة، إذ شهدت مناطق متعددة منها فيضانات وخسائر مادية، بينما تضررت بشكل كبير ساكنة منطقة السحتريين بإقليم تطوان. وتناقل عدد من النشطاء صورا ومقاطع فيديو تظهر تدخل رجال الوقاية المدنية بزوارق الزودياك لفك الحصار عن ساكنة المنطقة بعد فيضان واد السحتريين ما أجبر عدد من الأسر والعائلات على البقاء في منازلهم.

وكالات