عاجل
16 أبريل 2024 على الساعة 08:56

سيدي إفني..المراقبة قرقبات على مركب صيد سردين بسبب الأنشوبة جيفينيل، المول داير80

سيدي إفني متابعة: أوقفت مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني يوم أمس الاثنين 15 أبريل 2024 أحد مراكب صيد السردين، متورط في جلب كميات كبيرة من أسماك الأنشوبة التي لاتتوفر على الحجم التجاري و القانوني لها.

وحسب مصادر مهنية في تصريحها لجريدة البحر أنفو،  أن مصالح المراقبة شنت حملات مشددة جعلت عدد من مراطكب السردين تتراجع و تتريث قبل الولوج، فيما فضلت أخى التنحي و التخلص من كميات من الأسماك في البحر خوفا من المخالفت، حيث أشارت ذات المصادر أن أحد المراكب الدي تم إخضاع مصطاداته السمكية إلة عمليات الفرز و الوزن، تبين أن ( المول ) يتجاوز السقف المسموح به في أسماك الأنشوبة بعدما بلغ ما بين 79 و 80 حبة في الكيلوغرام الواحد.

واتخدت مصالح المراقبة كافة الإجراءات المعمول بها في هدا السياق من خلال تحرير محضر مفصل بالمتعين، في أفق رفع المحضر إلى مديرية الصيد البحري و المراقبة لتحديد العقوبة على مركب الصيد المعني في المقال.

وباستثناء بعض مراكب الصيد التي أفرغت كميات صغيرة م تفاوتة من أسماك السردين، فإن القلة القليلة التي تمكنت من الحصول على الأنشوبة بالحجم التجاري و القانوني لها، فيما أن البقية لم يكن أمامهم من خيار سوى رمي الأسماك في البحر و تذمير الثروة السمكية و البيئة البحرية.

تصريحات مهنية متطابقة قالت للبحر أنفو، أن ( حوت واحد لي داير ) في إشارة إلى أن نفس الحجم التجاري هو المتواجد إن على مستوى سواحل أكادير، أو سواحل سيدي إفني، ليتقرر توقيف أنشطة الصيد إلى غاية انتهاء الاجتماع الدي يعقد السرادلية مع مندوبية الصيد البحري و الجهات المعنية.