عاجل
17 أبريل 2024 على الساعة 11:42

أكادير.. مركب صيد السردين” الرياض” كان غادي يغرق بسبب الحوت،والبحارة قطعوا الشبكة باش يتنفس البالكو، و تدخل طاقم خافرة ” الفتح ” في الوقت المناسب

أكادير متابعة: تدخل طاقم خافرة إنقاد الأرواح البشرية الفتح في الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 لإنقاد طاقم مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” الرياض ” الذي كان على وشك الغرق، حيث استنفرت مصلحة السلامة البحرية و الإنقاد بمندوبية الصيد البحري بأكادير مصالحها لتقديم المساعدة الحينية.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن مركب صيد السردين ” الرياض ” بسبب الحمولة الكبيرة من الأسماك التي كانت بشباكه، جعلته ينغرس أكثر في الماء، و يميل بشكل خطير حتى بدأت المياه تتسرب إلى دواخله، ما حدا بطاقم المركب يقوم بقطع الشباك من أجل ترك فرصة للمركب أن يستقيم فوق الماء، حيث واكب طاقم خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” المركب تحسبا لأي طارئ لإجلاء البحارة.

و أوضحت المصادر المهنية أن التعليمات التي تلقاها ربان مركب صيد السردين ” الرياض ” من طاقم خارفة إنقاد الأرواح البشرية، ساهمت في عودة الامور إلى نصابها و إبعاد خطر الغرق، كما تم أيضا مواكبة مركب الصيد المعني في المقال إلى غاية عودته بسلام إلى ميناء المدينة بسلام.