عاجل
17 مايو 2024 على الساعة 17:04

الرفض التام لقرار تحويل خافرة الإنقاذ البوغاز إلى الميناء المتوسطي (مراسلة)

توجه يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بمراسلة مباشرة إلى السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تحت إشراف السيدة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، وذلك للتعبير عن الرفض التام لقرار تحويل خافرة الإنقاذ البوغاز إلى الميناء المتوسطي.

وفي نص الرسالة “سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد ” علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يؤسفني أن أخبركم الرفض التام من قبل المهنيين والبحارة الصيادين لقرار تحويل خافرة الإنقاذ البوغاز ” إلى الميناء المتوسطي بدل ميناء الصيد البحري بطنجة .

وللتذكير سيدي الوزير أن هذه الخافرة كانت مطلبا ملحا منذ عدة سنوات من طرف مهنيي الصيد البحري بميناء طنجة وبعد عدة مراسلات و اجتماعات ومداخلات برلمانية في هذا الشأن استجاب السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات آنذاك ورئيس الحكومة الحالي إلى مطلب المهنيين وقد تطلب ذلك سنوات من الانتظار حتى تم برمجتها في ميزانية إدارة الصيد البحري.

وبهذا أنه من غير المنطقي والمقبول بعد طول انتظار عدة سنوات تفاجأ المهنيون بخبر تحويل الخافرة الجديدة ” البوغاز” إلى الميناء المتوسطي، الذي هو أصلا يتوفر على إمكانيات هائلة ودولية في مجال الإنقاذ والسلامة البحرية، وترك ميناء الصيد البحري بطنجة بدون خافرة رغم كثرة الحوادث بالمنطقة البحرية لطنجة.

كما تجدر الإشارة أن هناك إصرار من طرف المهنيين والبحارة الصيادين على ضرورة إلحاق خافرة الإنقاذ ” البوغاز ” بميناء الصيد طنجة المدينة لأنها ملك لهذا الميناء وطوق النجاة للبحارة الصيادين”

الغرفة المتوسطية