عاجل
23 مايو 2024 على الساعة 10:14

أكادير .. افتتاح جلسات دراسة طلبات المنافسة المتعلقة بالأنشطة التجارية بالشواطئ

تواصلت يوم أمس الثلاثاء 22 ماي 2024 بمقر دائرة أكادير الأطلسية بمنطقة إمي وادار، جلسات دراسة طلبات المنافسة المتعلقة بالأنشطة التجارية بالشواطئ، و تحديدا التابعة لجماعة تغازوت.

في هذا السياق، و بتعليمات من والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي، انعقد اجتماع اللجنة الإقليمية المكلفة بالبت في طلبات المنافسة على استغلال الحصص المستقطعة من الملك العام البحري لأغراض تجارية بذات الجماعة (28 حصة مشاركة) في جلسة عمومية ثانية، حضرها، ومن جديد، المشاركون في عملية السمسرة (53 متنافسا).

هذا، و عاين الحضور أجواء العملية التي مرت في أجواء من النزاهة و الشفافية التامة، حيث تم فتح طلبات العروض الخاصة بجماعة تغازوت في إطار لجنة مشتركة ضمت مصالح ولاية جهة سوس ماسة و السلطات المحلية و مصالح جماعة تغازوت، و متدخلون في العملية.
هذا، و في بداية العملية، تم سحب بعض الملفات الغير المحترمة للشروط المطلوبة، و الناقصة تقنيا أو إداريا أو ماليا، أمام الحضور، و بعد ذاك تم فتح باب التداول في بقية الملفات وفق الانضباط لضوابط دفتر التحملات و الشروط المطلوبة، قبل الإعلان عن الفائزين في جو من التنافس و الاحترام المتبادل بين كل المتنافسين.