عاجل
2 يونيو 2024 على الساعة 21:43

الداخلة.. مشروع جديد في تربية الأحياء المائية يرى النور بجهة واذ الدهب بواسطة شركة ” جولد سيا أستراليا “

الداخلة متابعة: ازدهرت مشاريع تربية الأحياء المائية بجهة الداخلة وادي الذهب في السنوات الأخيرة، و ارتفع الاهتمام بهادا المجال مع خلق أكثر من 300 مشروع مزرعة لتربية الأحياء المائية والتي هي في طور  التنفيذ، حيث تحتل فيلا سيسنيروس أو  مير أمار ” أبرز منطقة تسجل أكبر عدد من مشاريع الأحياء المائية مقارنة مع باقي المناطق الأخرى مجتمعة.

وقد حصلت مؤخرا شركة Gold Sea Austraia على التراخيص الإدارية اللازمة لإنجاز أحد المشاريع، و هي شركة محلية تأسست سنة 2020، و تعمل مند داك الحين على إعداد خططها و ترتيب مجال تطوير اختصاصها، و دراسة الموقع المناسب الدي سيتم استغلاله، مع تحديد الشركاء و كدا مختلف المتطلبات العملية بما فيها الجانب التمويلي للمشروع. 

و تعود ملكية Gold Sea Austraia إلى خالد أوزين، مغربي يعيش بسيدني الأسترالية مند سنوات، و يعمل من خلال شركة KNMT Ply Limited في مجال تجارة المنتجات الغذائية، بما في ذلك منتجات المأكولات البحرية، إذ أن شركة جولد سي أستراليا تخطط لاستثمار  ملايين الدراهم في أحواض حديثة لتربية الصدفيات و الأحياء المائية و الطحالب البحرية، وستشرع في البداية في تربية وتصدير الصدفيات.

وتعول شركة Gold Sea على أوقيانوسيا، وأستراليا على وجه الخصوص، أبرز الاسواق التي تسجل تزايدا منقطع النظير على المنتجات البحرية المستوردة.