عاجل
16 أكتوبر 2023 على الساعة 12:56

طنجة تحتضن بطولة العالم للشراع لأقل من 21 سنة بمشاركة 39 دولة

يستعد المغرب لتنظيم بطولة العالم للشراع صنف “ليزر” للفئة العمرية أقل من 21 سنة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 15 و 22 أكتوبر، حيث ستكون مدينة طنجة عاصمة البوغاز مسرحا لهاته التظاهرة المثيرة التي ستجمع المواهب الشابة في الشراع من كل أنحاء العالم.

التظاهرة التي سيتم تنظيمها من طرف النادي الملكي للزوارق بطنجة تحت اشراف الاتحاد الدولي لصنف “ليزر” ستضع تحت المجهر الموهبة الكفاءة ومهارات الشباب مستقبل الشراع على المستوى الوطني والعالمي، إذ سيشارك 189 متسابق ومتسابقة وسيتبارون في صنف “ليزر” أحد الأصناف الأكثر تنافسية في رياضة الشراع

المشاركون والذين يمثلون 39 دولة، سيقومون في الفترة الممتدة ما بين 6 و 15 أكتوبر بتداريب في عرض البحر عبر عدة جولات في مسارات مصممة لاختبار الكفاءات والاستراتيجيات وقوة التحمل لديهم. كما ستشهد قاعات النادي الملكي للزوارق في نفس الفترة حصص تكوينية وإرشادية لفائدة المشاركين سيسهر عليها مؤطرين دوليين منهم مغاربة مشهود لهم بالكفاءة.

هذا العرس الرياضي، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب سيكون فرصة للمشاركين لاكتشاف غنى الثقافة المغربية وربط أواصل الصداقة مع البحارة القادمين من أقطار العالم في أحضان مدينة لها تاريخ عريق حافل بعبق الثقافة الدولية، مدينة تمنح لزوارها ذكريات خالدة.

وتجدر الإشارة أن الاتحاد الدولي صنف “ليزر” يسهر” على تنظيم البطولات الدولية للشراع في العديد من مدن بلدان العالم منذ سنة 2003، وأن إدراج طنجة في جدول حلبات التنافس العالمية جاء بعد النتائج التي حققتها، لا فقط على المستوى الاقتصادي والبنى التحتية وإنما أيضا على المستوى الرياضي خصوصا أن مدينة البحرين لها تاريخ في مجال رياضة الشراع وأن وجود النادي الملكي للزوارق بطنجة منذ سنة 1925 لخير دليل على ذلك.