عاجل
15 ديسمبر 2023 على الساعة 09:38

طقس الجمعة..أجواء باردة مع بحر قليل الهيجان بالمتوسط و البوغاز، و هائج بباقي السواحل

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا إلى بارد، مع وجود صقيع محلي أو جريحة، بكل من المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والريف والجنوب-الشرقي خلال الصباح والليل.

وسيكون الطقس باردا نسبيا بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، مع تشكل بعض الكتل الضبابية المحلية فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وشرق منطقة السايس، وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

كما ستسجل هبات رياح قوية نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسواحل الواقعة ما بين سيدي إفني وطانطان، وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية والأطلس الصغير، فضلا عن تناثر غبار محلي وسط الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 – و 04 درجات بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس، والريف والجنوب-الشرقي، وما بين 03 و 07 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون ما بين 10 و 17 درجة بالأقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، وستكون ما بين 07 و 11 درجة بباقي أرجاء البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض بالجنوب- الشرقي، وفي ارتفاع طفيف بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، حيث سيكون هائجا خلال الصباح، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.