عاجل
1 يناير 2024 على الساعة 20:22

أكادير..ترقية عميد الشرطة نور الدين طرفاي رئيس المنطقة الأمنية الميناء إلى رتبة عميد ممتاز

تزامنا مع حلول العام الجديد فاتح يناير 2024، أشر السيد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، على لوائح الترقية السنوية لموظفي الأمن الوطني برسم سنة 2023، حيث كان من بين الأطر المستفيدة من الترقية إلى درجة عميد ممتاز، نور الدين طرفاي رئيس مفوضية الشرطة للمنطقة الأمنية بميناء أكادير، بعدما سهر لمدة ثلاث سنوات على تدبير شؤونها.

وتأتي هذه الترقية من عميد شرطة إلى عميد ممتاز، نظير الجهود التي بذلها نور الدين طرفاي، في القيام بمهامه على مستوى عدد من المصالح الأمنية التي تدرج فيها، حيث كان يشغل منصب رئيس فرقة شرطة الحدود و نائب رئيس المنطقة الأمنية لميناء طنجة المتوسط.

واستطاع نور الدين طرفاي، بفضل حنكته وتمرسه المهني داخل دواليب المصالح التي أشرف عليها، البصم على مشوار متميز قدم خلاله حصيلة ممتازة، لاسيما فيما يتعلق بمحاربة مختلف أنواع الجريمة و استتباب الأمن، لاسيما بميناء أكادير التي يرأس منذ سنة 2020 مفوضيتها الأمنية، وذلك إنسجاما مع نمو الأداء بالمركب المينائي لأكادير، بمختلف أنشطته، التي أصبحت تحضى بإهتمام كبير، ضمن الإقتصاد المحلي للجهة.

وتقدم مفوضية الشرطة لميناء أكادير، دورا محوريا في ترسيخ سيادة القانون، واستثباب الأمن بميناء المدينة، وصون الممتلكات، والحفاظ على الصيرورة الأمنية، لفائدة مهنيي الصيد البحري، ومستعملي الميناء التجاري الذي اصبح بدوره يقدم مؤشرات قوية تؤكد دوره المحوري في الربط البحري للجهة.

ويشار في هذا الصدد، إلى أن بحارة و مهنيي المركب المينائي، تلقوا خبر ترقية نور الدين طرفاي صباح اليوم، بنوع من الإستبشار والخير والإرتياح، اعتبارا للطريقة و المنهجية الناجحة التي عالج بها المسؤول الأمني الكثير من الملفات.

موروكو ميديا بتصرف