عاجل
27 فبراير 2024 على الساعة 23:36

“المنزلة قاسحة” وقفات نشاط السرادلية في موانئ أكادير، إفني، طانطان،طرفاية، العيون،بوجدور،و الداخلة

أوقفت ” المنزلة ” أنشطة الصيد البحري الساحلي و التقليدي على مستوى عدد من الموانئ المغربية، ما جعل الأسواق الوطنية تعاني نوعا ما من الندرة في الأسماك و خاصة الأسماك السطحية الصغيرة، حيث دخل البحارة في عطلة اضطرارية فرضتها الظروف الجوية السيئة التي راهنت السواحل خاصة الجنوبية انطلاقا من أكادير.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن عدد من مراكب الصيد الساحلية صنف السردين و كدا الجر قد فعلوا ” تاروحيت ” بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمتد لأيام حسب النشرات الإنذارية التي تصدرها مندوبيات الصيد البحري المختلفة، فضلا عن حالات إغلاق الموانئ أمام الملاحة البحرية كما هو الحال بالنسبة لميناء الوطية بطانطان، و المرسى بالعيون، و كدا ميناء طرفاية.

دات المصارد المهنية قالت للبحر أنفو، أن الظروف الجوية السيئة أوقفت إمدادات الأسماك السطحية الصغيرة خاصة للأسواق الاستهلاكية بعدما توقفت أنشطة مراكب السردين، و هو ما يأثر أيضا على العمل داخل الوحدات الصناعية التي تعول على الأسماك لضمان استمرارية اشتغال اليد العاملة.

مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، قالت أن الأحوال الجوية أوقفت أنشطة الصيد الساحلي و التقليدي بالموانئ المعنية لعدة أيام، و ستستمر لأيام أخرى حسب النشرات الإندارية التي توفرها منذوبيات الصيد البحري، و كدا قبطانية الموانئ.