عاجل
7 مارس 2024 على الساعة 12:17

ميناء المهدية..يعيش تحت رحمة الفوضى و العشوائية في غياب تام لعمليات تقنين الولوج

ميناء المهدية: عبر عدد من مهنيي الصيد البحري بالميناء الأمامي بالمهدية عن امتعاضهم الشديد من الفوضى العارمة التي يعرفها الميناء من توافد الناقلات النفعية و السيارات الشخصية و الدرجات ثلاثية العجلات على الميناء في عرقلة للسير و لأنشطة الصيد البحري في غياب تام للأمن.

مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أوضحت أن الميناء يواجه نوع من الفوضى و العشوائية في ظل غياب عمليات  تقنين الولوج إلا على العاملين داخل الميناء، مع تحديد مسار السيارات و منعها من الاقتراب أو التوقف في الأرصفة، مع إلزام الشاحنات بالتوفر على ترخيص الشحن والتوقف.

ذات المصادر المهنية قالت أن فوضى السيارات و الدراجات ثلاثية العجلات، و الشاحنات التي تلج الميناء فقط للتوقف، تحدث عرقلة كبيرة بالميناء، وتعطي صورة حية عن الغياب التام للأمن وكدا لمصالح شرطة الميناء (قبطانية الميناء ).

تصريحات مهنية متطابقة قالت للجريدة أن ولوج الميناء يجب أن يكون مقننا وفقط على العاملين بالميناء، مع اعتماد ترخيص الولوج للأشخاص، توفره قبطانية الميناء بتنسيق مع مصلحة الشرطة بالميناء، إلى جانب تحديد موقف للشاحنات بعيدا عن الأرصفة و منع السيارات الشخصية و الأشخاص غير العاملين داخل الحزام المينائي.