عاجل
21 أبريل 2022 على الساعة 21:01

قربلة بطنجة … تجاوزات تهدد موسم الإسبادون بالفشل

أثارت بعض التجاوزات التي صاحبت انطلاق الموسم الجديد لصيد أسماك الإسبادون القلاقل بين المهنيين بسبب عدم إلتزام البعض بالقوانين و الإجراءات التي تم الاتفاق بشأنها بين مصالح مندوبية الصيد البحري بطنجة والتمثيلية المهنية.

و حسب الاخبار التي استقتها جريدة البحر أنفو من بعض المهنيين، أن حالات وإن كانت استثنائية فإنها خلقت نوع من الفوضى والتذمر لدى المهنيين، كونها قد خرق النظام الذي اعتمدته مندوبية الصيد البحري بطنجة، مما سيفتح الباب على مصراعيه للعشوائية.

و جاء في تصريحات مهنية مطلعة لجريدة البحر أنفو، أن بعض قوارب الصيد التقليدي تعمدت استخدام عدد أكبر من وحدات الصيد غير الذي تم فرضه من ضمن الإجراءات التي تروم تدبير موسم الاسبادون بشكل جيد، من خلال تحديد حجم الصيد، و منع البياخي، و ضمان عدد أيام العمل مع ضمان تحقيق محاور التثمين والتنافسية.

ذات المصادر أكدت ان نوع من التذمر يطبع الساحة المهنية، ويهدد الوضع بالتصعيد و الفوضى إن لم تتدخل السلطات البحرية، لمنع مثل الممارسات، والحفاظ على السير العادي، بل و الانضباط الكلي مع الإجراءات التي تم سنها لإنجاح الموسم، حيث ستكون هناك حملات تمشيطية مفاجأة في هدا الخصوص، و ستكون العقوبات رادعة في حق المخالفين.