عاجل
26 مايو 2024 على الساعة 21:34

أكادير..البوليس قرقبو لبارح بالميناء على جوج كاميونات مهربين أكثر من 600 صندوق من الأنشوبة كانت غادية للسوق السوداء

أكادير متابعة: أجهضت المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية بميناء أكادير يوم أمس السبت 25 ماي 2024 تهريب كمية مهمة من أسماك الأنشوبة من على متن شاحنتين كانت في طريق تصريفها في السوق السوداء.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن مصالح الشرطة أوقفت في عمليتين متفرقتين شاحنتين تحملان كميات متفاوتة من أسماك الأنشوبة دون الوثائق الثبوتية التي تفيد مصادرها القانونية، حيث تم توقيف الشاحنتين و التأكد من الحمولة التي كانت موجهة للسوق السوداء، إد تدخل العملية في إطار الجهود التي تبدلها المصالح الأمنية بميناء أكادير لمحاربة الجريمة و في مقدمتها ظاهرة تهريب الأسماك.

وأضافت المصادر المهنية أن المصالح الأمنية فعلت الإجراءات القانونية المعمول بها في هدا السياق، من حجز الشاحنتين و إحالتها على مصالح مندوبية الصيد البحري بحكم الاختصاص ومتابعة باقي الإجراءات الأخرى.

تصريحات مهنية متطابقة قالت للجريدة، أن الحركة النشيطة في الأسابيع الأخيرة التي عكستها مراكب صيد السردين بميناء أكادير، جعلت مصالح المنطقة الأمنية ترفع من جاهزيتها لمراقبة مختلف الأنشطة الأمنية بما فيها أنشطة الصيد البحري، حيث تمكنت في عمليتين من ضبط شاحنتين تحملان أكثر من 600 صندوق من أسماك الأنشوبة دون وثائق قانونية، مما يجعلها تقع تحت طائلة الصيد الغير قانوني، و الغير منظم، و الغير مصرح به.