عاجل
22 مارس 2024 على الساعة 09:05

طقس الجمعة..ترقب نزول أمطار فوق السهول الوسطى و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبيىة، بحر قوي الهيجان بالمتوسط، وهائج ما بين طنجة و أصيلا و بباقي السواحل

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار متفرقة فوق السهول الوسطى، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية واحتمالا فوق الأطلس الكبير، فضلا عن نزول قطرات مطرية ستهم غرب الواجهة المتوسطية.

هذا، و ستكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيا بكل من شمال المنطقة الشرقية، ومنطقة السايس و الجنوب الشرقي، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية و بالقرب من السواحل، مع تناثر غبار أو حبات رملية محلية بكل من المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس والريف ومحليا جنوب البلاد.

مقابل ذلك، سيلاحظ تسجيل هبات رياح محليا قوية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والمنطقة الشرقية و منطقة طنجة، ومحليا قوية نوعا ما بمنطقة السايس، والريف، والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي و أقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 07 درجات بالأطلسين الكبير والصغير، وما بين 14 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية و الريف، وستكون ما بين 09 و 15 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا بالمناطق الشمالية والوسطى، وستكون في انخفاض طفيف بباقي الجهات.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلا، وهائجا ما بين المهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.