عاجل
26 مارس 2024 على الساعة 11:51

أكادير.. اقبطانية الميناء تعقد اجتماعا استباقي قبل عودة سفن الصيد في أعالي البحار إلى ميناء المدينة قبيل انتهاء الموسم الشتوي 2024

أكادير متابعة: تعقد قبطانية ميناء أكادير اليوم لقاءا يجمعها مع رؤساء تجهيز سفن الصيد في أعالي البحار و ممثلي الشركات اليوم 26 مارس 2024 بشكل استباقي استعدادا لعودة سفن الصيد في أعالي البحار من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي بعد اقتراب انتهاء موسم الأخطبوط الشتوي 2024.

و يعقد مثل اللقاءات بشكل دوري استعدادا لتدبير عودة سفن الصيد في أعالي البحار إلى أرصفة ميناء أكادير عقب انصرام الموسم الشتوي إلى تطبيق مفهوم النظام الشامل لعمليات ولوج السفن و عمليات التفريغ، والشحن، والرسو و كدا عمليات الصيانة و الإصلاح المرتبطة بإجراءات السلامة القصوى، مع تأمين جميع المنافد المؤدية إلى الأرصفة أثناء التفريغ لتقنين منطقة الاستغلال، ومنعها على من ليست له علاقة.

و تسوق مصالح قبطانية ميناء أكادير إلى رؤساء تجهيز سفن الصيد في أعالي البحار حزمة من الإجراءات الجديدة التي تتماشى مع االنصوص و القوانين الجديدة مع شروط السلامة و الأمن، و القواعد البيئية، كما يتم إطلاع الحضور على أمكنة الرسو و التغييرات الطارئة.