عاجل
30 مارس 2024 على الساعة 10:05

البحرية الملكية تبدأ مناوراتها العسكرية بالسواحل الجنوبية لتكريس قدراتها العسكرية، وممارسة المملكة سيادتها الكاملة، و مطالب لمهنيي الصيد البحري بالحيطة و الحذر

انطلقت يوم أمس الجمعة 29 مارس 2024 المناورات العسكرية للبحرية الملكية  على طول السواحل الإقليمية للأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث ستستمر هذه المناورات طيلة ثلاثة أشهر متواصلة، وذلك في خطوة تهدف من خلالها القوات المسلحة الملكية إلى تعزيز قدراتها العسكرية لمواجهة كافة التهديدات المحتملة.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد نقلت عن حكومة جزر الكناري الإسبانية، تعبيرها عن قلقها من إجراء المغرب لمناورات في مياهه الإقليمية القريبة من الأرخبيل الإسباني، مشيرة إلى أن الحكومة الكنارية قد راسلت حكومة بيدرو سانشيز مطالبة بمعلومات حول هاته المناورات.

مناورات يؤكد من خلالها المغرب على ممارسة سيادته الكاملة على أقاليمه الجنوبية وسواحلها الإقليمية، واستعداده الدائم للتصدي لكافة التهديدات والمناورات من قبل خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وتعود من جديد مندوبيات الصيد البحري لتذكير مهنيي الصيد البحري بضرورة الالتزام بالإعلان المنشور سلفا للابتعاد ما أمكن من المناطق التي تم تحديدها وفق إحداثيات، تفاديا لأي طارئ