عاجل
18 مايو 2024 على الساعة 11:55

الداخلة، عاجل .. مركب الصيد بالخيط “يحيا “يواجه حالة غرق وشيكة، و الجهود مبذولة بواسطة مراكب الصيد القريبة لإجلاء الطاقم

الداخلة متابعة: علمت جريدة البحر أنفو من مصادرها تواجد مركب الصيد بالخيط ” يحيا ” في وضعية حرجة على إثر تسرب المياه بشكل انسيابي إلى دواخله، ما جعل مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة تستنفر مصالحها لمتابعة عملية الإنقاد الموسعة و محاولة إجلاء الطاقم بسلام في حالة غرق المركب.

ذات المصادر المهنية أفادت أن مركب الصيد بالخيط الساحلييحيا ” يواجه صعوبة كبيرة في شفط المياه التي تجاوزت مستوى المحرك، بل أن الأخبار الوافدة تقول أن مستوى المياه تجاوز مستوى كبير ( العنبر ) ماسيسل من احتمال غرق المركب في الوقت الدي توجهت بعض مراكب الصيد الأخرى القريبة من أجل المواكبة و تقديم المساعدة، و إجلاء البحارة في حالة الغرق، حيث أن مركب الصيد ” بلفقيه ” وصل إلى نقطة تواجد مركب الصيد ” يحيا ” على بعد 150 ميل غرب ميناء الداخلة الجزيرة.

و تتابع إدارة مركز الإنقاد ببوزنيقة عملية الإنقاد مع كل المتدخلين من البحرية الملكية، و مراكب الصيد، و كدا مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة في سياق إنجاح عملية الإجلاء دون خسائر في الأرواح البشرية، ومحاولة إنقاد المركب باعتبار أن حالة البحر تساعد على ذلك قدر الإمكان في حالة توفر الإمكانيات من قبل مضخات الشفط القوية.

متابعة