عاجل
27 مايو 2024 على الساعة 11:19

أسفي .. الاتحاد المحلي التابع للفدرالية الديمقراطية للشغل يرى النور، لخلق إطار نقابي يتميز بالمصداقية، و يشع بالثقة دفاعا عن الكرامة بمنهجية احترافية

أسفي متابعة: تأسس بمدينة أسفي مكتب نقابي جديد تابع للفدرالية الديمقراطية للشغل ( الاتحاد المحلي أسفي ) تحت إشراف مجموعة من أبناء المدينة، و بحضور ثلة من المهنيين الغيورين على القطاع، حيث شهد العرس النضالي حضورا جماهيريا مكثفا.

​و قد كان هذا اللقاء فرصة عبر من خلاله الحاضرون عن تشبت نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل بالدفاع عن حقوق البحارة، و جددوا التأكيد على الموقف العتيد في الدفاع عن مهنيي القطاع، كما يعد هذا تأسيس المكتب الجديد، بداية جديدة للعمل النقابي المنظم والمؤسساتي بالمنطقة،و كإشارة على قوة التلاحم بين أبناء الإقليم في التنظيم الجيد في سياق تأطير الطبقة العاملة و النهوض بأوضاعهم الاجتماعية و المهنية.

و تأكد هذا في العرس النضالي الذي كان فرصة لتبادل الآراء والتجارب ووضع الخطط المستقبلية التي تخدم قطاع الصيد البحري، و محطة جوهرية لتأكيد دور النقابة في تحقيق مطالب البحارة وتحسين ظروف عملهم، حيث جاء في تصريح أحد الحاضرين لجريدة البحر أنفو، أن مبادئ مشروع التنظيم الجديد، تتلخص في “خلق إطار نقابي يتميز بالمصداقية، يشع الثقة ويدافع عن كرامة البحارة بمنهجية احترافية معززة بروح نضالية حقيقية، وكذا تأسيس إطار نقابي يستوعب القواعد العريضة التي لم تفلح إطاراتها في صون حقوقها ومكتسباتها وتطلعاتها، وكذا بناء إطار نقابي قوي وصلب يستفيد من تجارب الإطارات المتراجعة، يركز على تمنيع نفسه بمبادئ الديمقراطية والجماهيرية والشفافية والمحاسبة، فضلا عن خلق قوة موحدة وإرادة قادرة على التعامل مع تحديات المرحلة والمستقبل في قطاع الصيد البحري.

​و في جو من المسؤولية و الديمقراطية انتخب الجمع العام محمد أزداك  كاتبًا محليا لهذه النواة النقابية بأسفي، وذلك بالإجماع وبثقة عالية من الأعضاء. كما شكل مكتب جميعهم متحمسون وملتزمون بتحقيق أهداف النقابة وخدمة قضايا العمال في هذا القطاع الحيوي الذي جاء على النحو التالي:

الكاتب العام      :  محمد أزداك 

نائبه الاول        :  سعيد الماكري

أمين المال       :  طارق الخصاري

نائبه الأمين     :  أسامة محسن

المقرر            :  محمد كيوكيو

مستشار        :  عبد الرحيم التابعي

مستشار        :  ياسين غواص

مستشار        :  سفيان ريطب 

مستشار        :  عبد الجليل زموعلي

مستشار        :  البوتيري أحمد 

مستشار        :  أزداك احمد 

مستشار        :   عادل الحرشي