عاجل
11 أغسطس 2023 على الساعة 00:31

الداخلة..المنزلة و قلة المنتوج يدخلون السرادلية في عطالة اضطرارية

دخل بحارة الصيد البحري الساحلي صنف السردين الذين ينشطون على مستوى مصيدة التناوب بالمصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة في عطلة اضطرارية فرضتها ردائة الأحوال الجوية ( المنزلة ) من رياح قوية و أمواج مرتفعة.

و قد عاندت الأحوال الجوية السيئة حظوظ السرادلية، لتنضاف إلى ذلك قلة المنتوج ما أزم نوعا ما الوضعية الاجتماعية للبحارة خلال الفترة الأخيرة ( البياخي ) لتبقى الآمال قائمة بعد تغير الأحوال الجوية في تحقيق صيد وفير ينعكس على البحارة و على المنطقة و خاصة الوحدات الصناعية المتعطشة لأسماك السردين من القالب الجيد المستخدم في المعلبات.

و حسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن التغيرات المناخية لها جزء مما وصلت إليهم أمور الصيد بالنسبة للمصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة، حيث أن درجات حرارة المياه تتجاوز  °20 و بالتالي فأسماك السردين تعيش في درجات حرارة مابين 12 درجة على أقل تقدير و 18 درجة على أقصى تقدير.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن تراجع ملموس في الكتلة الحية بمصيدة التناوب في الآونة الأخيرة، إذ أن عدد قليل من مراكب الصيد التي أنهت حصتها من الكوطا برسم السنة الماضية، و يتخوف من عدم قدرة المراكب هده السنة بلوغها.