عاجل
25 ديسمبر 2023 على الساعة 17:05

ربابنة الباريخات يقترحون وضع مركب ” إغالن ” مباشرة في اللائحة الأولى بلاما يدير القرعة، كتعويض على حادث الاصطدام الدي تعرض له.

طالب عدد من ربابنة الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر  بالسماح لمركب الصيد ” إغالن ” أن يكون مباشرة بين الفوج الأول من المراكب الذي ينطلق نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي انطلاقا من ميناء المرسى بالعيون، و عدم إجرائه القرعة تضامنا معه على حادث الاصطدام الذي أصابه قبيل انطلاق الموسم الصيفي للأخطبوط 2023.

ولازال النقاش قائما بخصوص نتائج التحقيقات حول مركب الصيد الساحلي بالجر ” إغالن ” و هوية السفينة المجهولة التي هربت من موقع الحادث، و هو ما دفع عدد من ربابنة مراكب الصيد بالجر إلى اقتراح تأهيل مباشرة مركب الصيد ” إغالن ” ضمن اللائحة الأولى من 100 مركب التي تجري قرعة ولوج مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الشتوي 2024 للأخطبوط.

وحسب مصادر مهنية مطلعة محسوبة على ربابنة الصيد البحري الساحلي بالجر، في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن عدد من الربابنة طرحوا فكرة تأهيل مركب الصيد ” إغالن ” مباشرة كتعويض على مافاته في الموسم الصيفي جراء اصطدام سفينة مجهولة لازالت غير معروفة، ولازال التحقيق مستمرا وفق القوانين المعمول بها في هدا السياق.