عاجل
14 ديسمبر 2022 على الساعة 10:30

الرحلات البحرية متوقفة في وجه البواخر السريعة بين طريفة وطنجة بسبب سوء الأحوال الجوية

 أعلنت السلطات المينائية بطريفة بالجنوب الإسباني، عن توقف الرحلات البحرية مع ميناء طنجة المدينة، بعد عودة العواصف وهبوب رياح قوية وهيجان البحر بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت الرحلات البحرية قد تم استئنافها لفترة قصيرة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة، ليلة الأحد المنصرم، وصباح أول أمس الاثنين، قبل أن يتقرر من جديد إيقاف جميع الرحلات بسبب عودة العواصف، كما أعلنت هيئة ميناء طريفة، أن الرياح التي تجتاح منطقة مضيق جبل طارق، حتمت إغلاق الميناء في وجه البواخر السريعة التي تربط بين طريفة وطنجة، تجنبا لكل المخاطر التي يمكن أن تنجم عن هذه الرياح.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المسافرين الراغبين في العبور بين الضفتين يمكنهم السفر عبر ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء، موضحا أن توقف حركة الملاحة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة سيبقى ساريا حتى إشعار آخر، وذلك ارتباطا بتحسن أحوال الطقس.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أفادت في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة أحمر، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 20 إلى 120 ملم) وتساقطات ثلجية (من 20 إلى 40 سم) وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 120 ملم) بكل من طنجة- أصيلة والفحص – أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق- الفنيدق وشفشاون، وذلك من الساعة الثالثة من صباح الأربعاء إلى غاية منتصف نهار الخميس.