عاجل
26 ديسمبر 2022 على الساعة 16:10

بوجدور، قرية الصيد أفتيسات..انقلاب قارب صيد تقليدي و نجاة ثلاثة بحارة من موت محقق

نجى اليوم الاثنين 26 دجنبر 2022 من موت محقق ثلاثة بحارة للصيد التقليدي بقرية الصيد أفتيسات ببوجدور، بعد انقلاب القارب الذي كان يقلهم بسبب علو الأمواج و ارتفاع سرعة الرياح ( التهراس )، حيث لولا الألطاف الإلاهية لكانت حلت فاجعة كبيرة بين الأوساط المهنية و عائلات البحارة.

و حسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن طاقم قارب الصيد التقليدي المعني في المقال، بينما كان عائدا من  رحلة صيد بسواحل نقطة الصيد أفتيسات كاب 7، صبيحة اليوم الاثنين 26 دجنبر 2022 رغم إعلان الاحوال الجوية السيئة الذي نشرته و عممته مصالح مندوبية الصيد البحري ببوجدور، مانعة المغامرة و التهور حفاظا على سلامة الأرواح البشرية.

و أضافت المصادر المهنية أن طاقم قارب الصيد المعني تمكن من النجاة بأعجوبة بعد انقلاب القارب، كما أن قوة الأمواج رمت بالقارب نحو الشاطئ فيما أن أليات الصيد، و حتى حصيلة الصيد ذهبت سدى عندما التطمت الأمواج بالقارب و قلبته رأسا على عقب.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن التهور هو السمة السائدة بين البحارة، غير مباليين بحياتهم، و بأرواحهم في الظروف الجوية السيئة التي تتطلب نوع من الرزانة، و الامتثال إلى النشرات الجوية الإنذارية التي تهدد سلامتهم.