عاجل
3 مايو 2024 على الساعة 21:57

طانطان..مركب السردين ” أتيك ” جاب حوالي 30 طن من الأنشوبة غليضة ( 59 في المول ) و باعها ب9.80 درهم للكيلوغرام الواحد

طانطان متابعة: حقق اليوم الجمعة 3 أبريل 2024 مركب الصيد الساحلي صنف صيد السردين حصيلة مهمة من أسماك الأنشوبة في رحلة على مستوى سواحل مدينة الوطية.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن مركب الصيد الساحلي ” أتيڭ ” عاد اليوم من رحلة صيد بسواحل مدينة الوطية وهو محمل بكميات وفيرة من أسماك الأنشوبة قدرتها المصادر المهنية في 30 طن وبحجم تجاري جيد بلغ  59 وحدة في الكيلوغرام ( المول )، حيث  قامت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان بعمليات الفرز و التحقق من الحجم التجاري للأنشوبة.

دات المصادر المهنية قالت للبحر أنفو، أن مركب الصيد أفرغ حمولته الكاملة من أسماك الأنشوبة، و التي بلغت قيمته التسويقية حوالي 9.80 دراهم للكيلوغرام الواحد، ما يعكس تحقيق جانب التثمين و التنافسية المراهن عليها، إد أن عدد قليل جدا من مراكب السردين التي انخرطت في رحلات صيد بالمنطقة، و تمكن مركب السردين ” أتيڭ ” من فتح الصيد بحصوله على كمية مهمة من الأنشوبة،و بقيمة تسويقية عكست أكثر من 250 ألف درهم.

وأشارت المصادر المهنية أنه من شأن الحصيلة التي عاد بها مركب الصيد ” أتيڭ ” اليوم الجمعة بميناء الوطية بطانطان، أن يثير اهتمام مراكب الصيد الأخرى سواء المتوقفة منها، أو المتواجدة بالموانئ المجاورة في نفس الفرعية أن تلتحق لتفعيل رحلات صيد بسواحل المدينة.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن المراقبة الصارمة و المتشددة لأنشطة الصيد البحري من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري، حدت بشكل كبير من الممارسات الممنهجة من قبل الفوضى و العشوائية، و جلب الأحجام التجارية الصغيرة