عاجل
26 أبريل 2022 على الساعة 21:53

تعاونية ساحل المحيط للصيد التقليدي بجهة الداخلة واد الذهب تدخل الفرحة على أرامل وأيتام البحارة في مبادرة خيرية إنسانية

انخرطت تعاونية ساحل المحيط للصيد التقليدي بجهة الداخلة واد الذهب في مبادرة خيرية إنسانية، تفعيلا لروح التضامن مع الجمعية الجهوية لأرامل وأيتام البحارة بجهة الداخلة، من خلال توزيع معونات غذائية على الأسر المحتاجة من الأرامل وأيتام البحارة المسجلة لدى الجمعية.

وتدخل المبادرة وفق تصريح أحمد الساخي، نائب مدير تعاونية الساحل للصيد التقليدي بجهة الداخلة واد الدهب لجريدة، لجريدة البحر أنفو، في إطار الاهتمام الذي توليه التعاونية مع أسر البحارة، وتعميم ثقافة التعاون والتكافل مع هده الشريحة، للتخفيف من معاناتهم في ظل التحديات المرهونة بارتفاع الأسعار، خاصة مع ما يتطلبه الوضع من مصاريف خلال الشهر الفضيل.

وأوضح المصدر المهني أن عدد الأسر التي تسلمت المعونات الغدائية عبرت عن سعادتها على الدعم والمساندة، بل الالتفاتة يقول الساخي التي على الأقل ستساهم في التخفيف من معاناة هذه الأسر، حيث يوضح الساخي أنه من شأن تعاطي جميع التعاونية بالجهة مع مثل المبادرات الخيرية، الإسهام في رفع روح التعاون الأخلاقي، والإنساني، والاجتماعي.

ومن جانبها قالت العمراني سناد رئيسة جمعية ارامل وايتام البحارة بجهة واد الدهب لكويرة لجريدة البحر انفو، بأن المبادرة الانسانية كان لها الوقع الكبير على نفوس اسر البحارة، وعلى أيتام البحارة، موضحة أن اهداف التعاونية والتطلعات المستقبلية المرتبطة أساسا مع الجانب الإنساني والاجتماعي، يجعلها سباقة لرفع روح التضامن والتعاون لشريحة أرامل وأيتام البحارة بجهة الداخلة واد الدهب.

يشار أنه قد تم اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 توزيع عدد من الحصص الغدائية على العائلات المعوزة في جو من الإخاء والتضامن والمسؤولية، فيما قامت التعاونية بإيصال المواد الغدائية إلى غاية مسكن العائلات التي تعذر عليهن الحضور.

وحسب تصريحات مهنية متطابقة، فإن تعاونية ساحل المحيط بجهة الداخلة وادي الدهب والجمعية الجهوية لأرامل وايتام البحارة بجهة الداخلة وادي الذهب استطاعت فعلا رسم البسمة على وجوه أيتام وأرامل البحارة خلال أول نشاط خيري تنفده التعاونية.