عاجل
1 أبريل 2023 على الساعة 12:27

أكادير..حوالي 20 طن من الكوربين حققت أثمنة بيع ما بين 48 و 51 درهم للكيلوغرام الواحد

حققت أسماك الكوربين المعروضة للبيع بالدلالة بسوق الالجملة للبيع الأول بميناء أكادير يوم أمس الجمعة 31 مارس 2023، اثمنة جيدة تراوحت ما بين 47 و إلى غاية 51 درهما للكيلوغرام الواحد، رغم الكمية الكبيرة التي تم إفراغها من طرف مركب الصيد الساحلي بالجر ” جوهرة أيت باعمران “.

وقد شدت الأنظار يوم أمس الجمعة إلى الكمية الكبيرة التي حصل عليها مركب الصيد الساحلي بالجر جوهرة أيت باعمران، و التي ناهزت 20 طن من أسماك الكوربين، كانت مصلحة المراقبة بمندوبية الصيد البحري قد أشرفت على عملية تفريغها من المركب و توجيهها إلى سوق السمك من أجل سلكها المسلك القانوني لها من خلال البيع بالدلالة، حيث حققت أثمنة بيع جيدة مقارنة مع الحجم الكبير منها تراوحت ما بين 47 و 51 درهما للكيلوغرام الواحد.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن جانب التثمين كان حاضرا بقوة في مزاد بيع كمية مهمة من أسماك الكوبين بسوق السمك بميناء أكادير، باعتبار التراجع النسبي لاستهلاك هدا الصنف السمكي بالذات، مقارنة مع الطلب الكبير على الأسماك السطحية الصغيرة من مثل أسماك السردين، أو أيضا أسماك الصول، و الميرنة، و الكروفيت.

و اضافت المصادر أن صنف الكروفيت حقق يوم أمس أثمنة ما بين 1060 إلى 1300 درهم  للصندوق الواحد حسب الجودة، كما أن أسماك الصول بيعت بما بين 1900 و 2000 درهم للصندوق الواحد، فيما أن أثمنة الميرلة حققت ما بين 700 و 850 درهم للصندوق الواحد.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن سوق السمك للبيع الأول بميناء أكادير يعرف انتعاشة كبيرة بفضل حجم مفرغات الصيد التي تسجل كل يوم، و هدا راجع بالأساس حسب المصادر إلى المراقبة و التتبع الذي تسهر عليه مصلحة المراقبة بمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، و الجهود المبذولة لمحاربة الصيد الغري قانوني، و الغير منظم، و الغير مصرح به.