عاجل
19 مارس 2024 على الساعة 22:50

سيدي إفني..مصالح المراقبة قرقبات على أربعة مراكب صيد السردين بسبب الأنشوبة ” جيفيني ” وحررات محاضر المخالفات

سيدي إفني : انتفضت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء سيدي إفني  اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 في حق أرعة مراكب صيد سردين بسبب جلبهما لأسماك الأنشوبة دون الحجم التجاري و القانوني لها.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن حملات المراقبة التي تضطلع بها مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني في إطار المهام الموكولة لها لمراقبة أنشطة الصيد، أوقفت ثلاثة مراكب صيد سردين وهي تحاول تفريغ كميات متفاوتة من أسماك الأنشوبة، فقامت باعتماد عمليات الفر و الوزن ليتبين لها أن المول أو القالب المحقق يتجاوز بكثير السقف المسموح به في هدا الصنف السمكي، لتقر بعدها تحرير محاضر مفصلة بالواقعة، و دعوة الربابنة إلى التوقيع على المصالحة.

وأوضحت المصادر أن مصالح المراقبة حررت ثلاثة محاضر مخالفات طبقا للفصل 33 البند 4 المتعلق باستهداف الاحجام الصغيرة من الأسماك دون الحجم القانوني لها، لكنها عادت  أي مصالح المراقبة بعد الإفطار إلى أرصفة الميناء لتتبع حركة المراكب، وضبط زمام الأمور، لتكتشف أحد المراكب الدي كان راسيا بعيدا عن الرصيف، محاولا استغفال مصالح المراقبة لتفريغ الأسماك باستعانته بقارب المركب، لكن دات المصالح كانت له بالمرصاد.

وارتفع عدد المحاضر الدي حررتها اليوم مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني إلى أربعة محاضر في حق المراكب المخالفة للقوانين المنظمة للصيد البحري و بحيازتهم للاحجام الصغيرة.

وتقود مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء سيدي إفني حملات تمشيطة مراقباتية لأنشطة الصيد البحري بين مراكب صيد السردين، كما تحرص أيضا على تحسيس المهنيين بضرورة الالتزام مع القوانين المنظمة للصيد البحري، و تفادي استهداف الأسماك الصغيرة دون الحجم التجاري و القانوني لها.