عاجل
13 أبريل 2022 على الساعة 01:51

حتى إعلان آخر … قبطانية ميناء الوطية بطانطان الحركة الملاحية دخولا و خروجا

أغلقت قبطانية إغلاق ميناء الوطية بطانطان ميناء المدينة أمام الحركة الملاحية دخولا و خروجا، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تطبع المنطقة من علو الأمواج و سرعة الرياح و التيارات القوية و الخطيرة .

اضطرت قبطانية ميناء الوطية بطانطان إغلاق باب ميناء المدينة من خلال تعميمها لإعلان على سائر المهنيين و السلطات المختلفة انطلاقا من تاريخ اليوم الثلاثاء 12 ابريل 2022 و إلى غاية تحسن الأحوال الطقسية، حيث أشارت في إعلانها أن علو الموج سيصل أحيانا إلى 3,50 متر ما يهدد سلامة الملاحة دخولا و خروجا من و إلى ميناء المدينة.

و قد سجل ميناء الوطية اليوم الثلاثاء حادث غرق بحار قارب صيد تقليدي عندما حاول ولوج الميناء في ظروف جوية خطيرة، لم تمهل الأمواج القوية القارب التقليدي الوقت الكافي قبل أن تقلبه و تجرفه نحو اليابسة، فيما نجى بحار آخر من موت محقق، جعلت السلطات تنقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاج، فيما نقلت البحار الميت إلى مستودع الاموات بذات المسشفى.

وكانت مندوبيات الصيد البحري بالموانئ المتواجدة جنوب أكادير، قد دعت في إعلانات متفرقة أصدرتها في وقت سابق، مهنيي الصيد إلى إتخاذ إجراءات الحيطة والحذر عند الإبحار ، محذرة في ذات السياق الأطقم البحرية من سوء حالة البحر المتسمة برياح قوية وأمواج خطيرة . ما يفرض على الأطقم البحرية التعاطي مع هذه الظرفية بكثير من الحكمة والرزانة لتفادي الحوادث.