عاجل
2 أكتوبر 2022 على الساعة 12:12

طرفاية، تبدد آمال العثور عل قارب الصيد التقليدي الرحيمية

لازال العديد من مهنيي الصيد التقليدي بسواحل طرفاية يعقدون آمالهم على عودة قارب الصيد البحري المسمى الرحيمية الذي فقد في ظروف غريبة.

مصادر مهنية مطلعة أخبرت جريدة البحر أنفو، أن قارب الصيد التقليدي ” الرحيمية ”  كان قد انطلق قبل 9 أيام من ميناء طرفاية و على متنه بحارين اثنين، و فقد الاتصال معهم بعد مرور 5 أيام على القارب دون أن يعود لميناء الربط بطرفاية.

و اوضحت المصادر المهنية أن السلطات المينائية فعلت عمليات البحث عن قارب الصيد الرحيمية في سواحل طرفاية دون أن تكون النتائج وفق التصورات و الآمال المعقودة للعثور على المفقودين، و ظل البحث مستمر إلى غاية اليوم، بل انتشر الخبر بشكل كبير و تم تعميمه على مستوى مراكب الصيد البحري الساحلية.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن مركب الصيد الشمالي كان لاحظ تواجد القارب المفقود على مستوى المياه المجاورة لقرية الصيد ”  أمكريو ” ، فيما قالت مصادر أخرى أنه كلما اتسعت المدة الزمنية الفاصلة مند انطلاق قارب الصيد التقليدي المعني في رحلة صبد، و كلما تبدد الآمال العثور عليهم لتبقى الفرضيات كلها مطروحة، إذ لايمكن تفسير بقاء قارب صيد تقليدي و هو يصطاد لمدة 10 أيام دون العودة للميناء، و كم هي بالضبط كمية البنزين التي كان يحملها القارب، و كمية المواد الغدائية التي تجعله مستمرا في الصيد.