عاجل
20 أبريل 2024 على الساعة 22:32

الداخلة..مصالح المراقبة بتنسيق مع الدرك الملكي يضربون بقوة جيوب التهريب ويحجزون كميات مهمة من الصدفيات و أسماك الصول

الداخلة متابعة: ضربت من جديد مصالح مندوبية الصيد البحري بجهة الداخلة واذ الذهب جيوب التهريب بعدما أحبطت في عمليتين متفرقيتن تهريب كميات كبيرة من الأسماك و كدا الصدفيات، حيث أن التنسيق الجيد بين مصالح مندوبية الصيد البحري، و الدرك الملكي أعطى نتائج ملموسة في سياق محاربة الصيد الغير قانوني، و الغير منظم، و الغير مصرح به.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، بتنسيق مع الدرك الملكي تمكنوا من حجز كمية مهمة من الصدفيات من نوع  Palourde و نوع من أسماك الصول Sole plage بلغت حوالي 320.4 كيلوغرام بعد فرزها و وزنها، كانت معدة للتصريف في السوق السوداء.

وأشارت المصادر المهنية أن حرب اللاهوادة مستمرة على التهريب و الصيد الغير قانوني و الغير منظم و الغير مصرح به بنفوذ الدائرة البحرية لجهة الداخلة واد الدهب، كما أن التنسيق المستمر مع باقي السلطات الأخرى عكس النتائج المرجوة و المحققة بتراجع نسبو التهريب بشكل كبير بالمنطقة.

وقد فعلت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة بعد حجز كميات من الصدفيات  ( Palourde ) و أسماك الصول ( Sole plage )، المساطر المنظمة للصيد البحري و المرتبطة بطبيعة المخالفات المسجلة، كما فعلت أيضا المتابعات القضائية الزجرية ليقول القضاء كلمته فيها.