عاجل
10 مايو 2024 على الساعة 10:40

طنجة..مطالب مهنية بتفعيل المزادات بالرقمنة في الأسماك السطحية الصغيرة

طنجة متابعة: طالب عدد من مهنيي الصيد البحري الساحلي صنف السردين باعتماد الرقمنة في بيع الأسماك السطحية الصغيرة على مستوى مركز الفرز و البيع بسوق السمك للبيع الأول بميناء المدينة.

وحسب مصادر مهنية مطلعة في تصريحها لجريدة البحر أنفو، أن مهنيي الصيد الساحلي صنف السردين، يعولون على اعتماد الرقمنة في بيع الأسماك السطحية الصغيرة، بميناء طنجة في سياق تعميمها على مستوى مختلف الموانئ بما أن العملية تضمن نوعا ما شفافية المزاذات وسرعة عمليات البيع.

وأضافت ذات المصادر المهنية أن ميناء طنجة يشكل نمودجا وقاطرة في تطوير تجارة السمك، و ستكون المزادات بالرقمنة في الأسماك السطحية الصغيرة من بين المشاريع الرائدة المبرمجة في محور التنافسية، الهادفة إلى تعزيز جادبية مراكز فرز السمك الصناعي نحو تحسين الجودة و تتبع مسار المنتجات البحرية عبر جميع مراحل مسلك الصيد، وضمان تثمين أفضل للأسماك السطحية الصغيرة.

تصريحات مهنية متطابقة قالت لجريدة البحر أنفو، أن الرقمنة في بيع الأسماك السطحية الصغيرة ستقوي مهنية نشاط بيع الأسماك السطحية الصغيرة بالجملة على المستوى الوطني، في سياق تمكين المنتجات المغربية من الاستجابة لمتطلبات الأسواق من خلال مطابقة نشاط البيع بالجملة للمعايير، حيث أن هناك الكثير من المزايا  التي ينطوي عليها هدا التوجه على مختلف الجوانب الاقتصادية منها والاجتماعية و البيئية.