عاجل
10 مايو 2024 على الساعة 10:13

طقس الجمعة..أجواء حارة نسبيا، بحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، وقوي الهيجان شمال أكادير و باقي السواحل

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، 10 ماي 2024، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار بالسهول الشمالية والوسطى و كذا بجنوب الأقاليم الصحراوية. كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سواحل المحيط الأطلسي و كذا الواجهة المتوسطية ، مع نزول بعض القطرات المطرية و التي يمكن أن تكون مرفوقة بالرعد و ذلك بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة، السواحل الجنوبية و الأطلس الصغير .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بكل من من مرتفعات الأطلس و الريف و بالهضاب العليا، وما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 24 و 30 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 21 و 28 درجة بكل من المرتفعات، ومنطقة طنجة و بالسواحل الوسطى و الجنوبية للمحيط الأطلسي، وما بين 37 و 42 درجة بمناطق الغرب، اللوكوس، الشاوية، هضاب الفوسفاط و والماس، سهول تادلة، الحوز ، إضافة إلى شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، و ستكون ما بين و 28 و 36 درجة بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.